مدونة ترفيهية تهتم بالصحة و الرياضة في العالم العربي

اخبار عاجلة

الأحد، 24 مايو 2020

كيف تفقد الوزن بشكل أسرع و بأمان

كيف تفقد الوزن بشكل أسرع  و بأمان

 5 إستراتيجيات وتغذية قائمة على العلم لبدء نشاطك.


كيف تفقد الوزن بشكل أسرع  و بأمان




تفقد 5 باوندات في أسبوع واحد! إنه مجاز نراه في كل مكان. وفي حين أنه من الممكن أن يفقد شخص ما هذا القدر (إن لم يكن أكثر) في تلك الفترة الزمنية ، إلا أنه يعتمد حقًا على عملية التمثيل الغذائي لديك والعديد من العوامل الأخرى ، بما في ذلك النشاط البدني وتكوين الجسم ، وكلها فريدة تمامًا بالنسبة لك.

يعود فقدان الوزن في نهاية المطاف إلى مفهوم السعرات الحرارية في السعرات الحرارية ، وتناول السعرات الحرارية: تناول طعامًا أقل مما تحرقه وستفقد الوزن. وفي حين أنه من الممكن فقدان وزن الماء بسرعة على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، إلا أنني بالتأكيد لن أدافع عنه. النظام الغذائي نفسه يمكن أن يخدعك للتفكير في أن أسلوب الأكل هذا يعمل - في الحقيقة ، قد تستعيد ما فقدته بمجرد تناول الكربوهيدرات مرة أخرى. يمكن أن يكون ذلك محبطًا بشكل لا يصدق إذا كنت تريد نتائج تدوم أكثر من أسبوع.

استنادًا إلى تجربتي في استشارات التغذية ، يميل معظمنا إلى تناول وجبات خفيفة على الأطعمة غير كثيفة المغذيات ، ولكنها غنية بالسعرات الحرارية. على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون تخطي المشروبات السكرية أسهل طريقة لفقدان الوزن بشكل أسرع. لا تشعر بالامتلاء من المشروبات - حتى تلك التي تحتوي على سعرات حرارية - لذا فإن استبدالها بالمياه المتلألئة أو الشاي والقهوة غير المحلاة هو أفضل مكان للبدء. غالبًا ما يأتي الجناة الرئيسيون الآخرون في الحبوب المكررة مثل الحبوب والرقائق والمقرمشات وملفات تعريف الارتباط.

إذا كنت تتطلع إلى تسريع فقدان الوزن ، فسأشجعك أيضًا على الانتباه للأطعمة التي تتناولها والتي لا تختارها بنفسك. فكر: دافعو الطعام في العمل أو بقايا أطفالك. ملاحظة من أين تأتي السعرات الحرارية الزائدة الخاصة بك هو خطوة أخرى نحو اتخاذ خيارات أفضل على المدى القصير والطويل.

في تجربتي ، هناك بعض النصائح الأخرى التي تنطبق على جميعنا تقريبًا في جميع المجالات - وهي مفاهيم يمكن أن نضعها موضع التنفيذ بدءًا من الآن.

لذا ، من هنا تبدأ:

1. تناول المزيد من الخضروات طوال الوقت

الأمر بهذه البساطة ، أعدك! إذا فكرت في إعداد أي وجبة نباتية في الغالب (على الأقل 50٪ من أي شيء تتناوله) ، فأنت على الطريق الصحيح لتحسين الصحة وفقدان الوزن.


2. بناء إفطار أفضل.

جميع الوجبات مهمة ، لكن الإفطار هو ما يساعدك على بدء يومك على المسار الصحيح. أفضل وجبات الإفطار الشهية هي تلك التي تملأك وتبقيك راضيًا وتتجنب الرغبة الشديدة في وقت لاحق من اليوم. استهدف تناول ما بين 400 و 500 سعر حراري لوجبتك الصباحية ، وتأكد من تضمين مصدر من البروتين الخالي من الدهون بالإضافة إلى تعبئة الدهون (مثل البيض أو الزبادي اليوناني غير المحلى أو المكسرات أو زبدة المكسرات) والألياف (الخضروات والفواكه أو الحبوب الكاملة 100٪). بدء يومك بمزيج من العناصر الغذائية لتثبيت السكر في الدم سيساعدك على التخسيس دون التضحية.

3. شرب المزيد من القهوة.

ابدأ يومك بكوب جو. الكافيين هو مدر طبيعي للبول ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من التلف. يمكنك تناول ما يصل إلى 400 مجم - حول فنجان قهوة ستاربكس - يوميًا ، وفقًا للإرشادات الغذائية للأمريكيين.

ليس الكثير من شارب القهوة؟ الشاي هو أيضًا مدر للبول الطبيعي ، ويمكن أن تساعد أنواع الشاي العشبية مثل الهندباء أو جذر الشمر. في الواقع: عندما قارنت دراسة حديثة التأثير الأيضي للشاي الأخضر (في الخلاصة) مع تأثير الدواء الوهمي ، وجد الباحثون أن شاربي الشاي الأخضر أحرقوا حوالي 70 سعرًا حراريًا إضافيًا في فترة 24 ساعة.


4. تخطي المشروبات السكرية.

نحن فقط لا نشعر بالامتلاء بالسعرات الحرارية السائلة بنفس الطريقة التي نقدم بها الطعام الحقيقي. إن شرب عصير أو مشروب قهوة كراميل ليس مرضيًا تمامًا مثل تناول وعاء من البطاطا المقلية مع الخضار والبروتين. لذا راقب استهلاكك من العصير والصودا والقهوة المحلاة والشاي والمشروبات الكحولية. إذا كنت تستهلك كل من هذه المشروبات خلال النهار ، فستأخذ ما لا يقل عن 800 سعر حراري إضافي في الليل - وستظل جائعًا. (بالمناسبة ، قد يثبط الكحول عملية التمثيل الغذائي للدهون ، مما يجعل من الصعب عليك حرق تلك السعرات الحرارية.)

5. قاوم الرغبة في تخطي الوجبة.

لن يؤدي تخطي الوجبات إلى فقدان الوزن بشكل أسرع. إذا كان يوم مزدحم يجعل تناول وجبة الجلوس أمرًا مستحيلًا ، فقم بتخزين قطعة من الفاكهة وعبوة من زبدة الجوز في سيارتك أو محفظتك واحتفظ بالوجبات الخفيفة في درج مكتبك في المكتب - أي شيء يمنعك من الجوع!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق